25 juin 2013

قائمة أجمل 5 مدن في العالم (صور)

ترتيب قائمة أجمل وأفضل خمس مدن في العالم في الترتيب العالمي لأجمل المدن بالصور

1- هونغ كونغ - الصين
عدد السكان : 6.8 مليون
أصبحت هونغ كونغ في بداية القائمة لعدة أسباب. أولها أنها تحتوي على 39 مبنى يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من 200 متر. وتحتوي أيضا على أربعة من أطول 15 مبنى في العالم. تخيل هذا في مدينة واحدة. تمثل مباني هونغ كونغ دقة في التصميم والاختيار لناطحات السحاب مع إضاءة رائعة في الليل وانعكاس جميل لأشعة الشمس في النهار.


2- شيكاغو - الولايات المتحدة الأمريكية
عدد السكان: 8.5 مليون
تعتبر شيكاغو مولد ناطحات السحاب في العالم. عندما بنت شيكاغو أول ناطحة سحاب في العالم عام 1885 لم تكن فقط أول ناطحة سحاب بل أيضا كانت أول نموذج للجيل الجديد من تصاميم المباني التي غيرت (تقريبا) كل مدينة في العالم. تحتوي شيكاغو على 17 ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها اكثر من 200 متر.


3- شنغهاي - الصين
عدد السكان: 13.1 مليون 
تعتبر شنجهاي من أكبر وأحدث المدن في الصين حيث كان يقال انها أكثر المدن وطنية في بداية القرن العشرين لكنها فقدت بريقها في ثورة اليسار عام 1976. لكنها اليوم تأخذ موقعها كأكبر المدن المصدرة للطاقة في العالم حيث أيضا تعتبر من أكثر المدن التي تتميز بالدقة في تصميم المباني وناطحات السحاب.


4- نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية
عدد السكان: 21 مليون
نيويورك هي أكثر المدن سحراً في العالم. مع تلك التشكيلة الضخمة من المباني والناطحات ذات التصاميم الهائلة ومع الدعاية المهشة التي تقدمها لنا هوليوود لا يسعنا قول شيء. تحتوي نيويورك على 44 مبنى يبلغ طول كل منها اكثر من 200 متر حيث انها موطن المشاهير من المباني.


5- طوكيو - اليابان
عدد السكان: 32 مليون 
طوكيو هي أكثر مدينة تعج بالسكان في العالم.. وتعتبر ناطحات السحاب منفردة بتصاميمها العجيبة والمبتكرة في آن واحد.
هناك 15 ناطحة سحاب لكل منها تصميم منفرد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire